كتاب: الموسوعة الفلسطينية المجلد الأول -ب-ت-ث

تأليف: الموسوعة الفلسطينية


تابعنا للحصول على أحدث الكتب
   
شارك الكتاب مع أصدقائك

الموسوعة الفلسطينية مشروع طموح وريادي بدأت فكرته عام 74 من القرن الماضي، صدر القسم الأول منها عام 84 والقسم الثاني عام 90، أما القسم الثالث فما زال في رحم مجهول يعاني من آلام المخاض ويشرئب للولادة.
ما صدر من المجموعة بقسميها عشرة مجلدات أربعة منها هي القسم الأول وموضوعاته عامة ومرتبة بحسب الحروف الهجائية، وتحتوي على ما يقارب ألفي موضوع.
القسم الثاني يناقش ما سمته الموسوعة الدراسات الخاصة وهي الموضوعات التي ارتئي أن ثمة حاجة إلى التوسع والإسهاب فيها بما لا تحتمله طبيعة القسم الأول المختصرة، الدراسات الخاصة هذه جاءت في ستة مجلدات تتناول المجالات التالية: الدراسة الجغرافية، الدراسات التاريخية، دراسات الحضارة ودراسات القضية الفلسطينية، شارك في كتابة الموسوعة ما يقارب أكثر من مائتي باحث عربي وفلسطيني من مشرق الوطن العربي إلى مغربه، وأشرف على إصدارها مجلس استشاري موسع يضم مفكرين وباحثين وأكاديميين من معظم الأقطار العربية.
وهذا الجزء من الموسوعة يتناول حروف الباء والتاء والثاء من الأعلام والاماكن والأحداث والمؤتمرات والأحزاب بل وحتى المحاصيل والآبار والأعمال المقروءة والصحف والكتب وغير ذلك، فكل ما يبدأ بحرف الحاء مما يخص تاريخ فلسطين يجده القارئ في هذا الجزء.

روابط تحميل و قراءة الكتاب

تحميل وقراءة كتاب الموسوعة الفلسطينية المجلد الأول -ب-ت-ث تأليف الموسوعة الفلسطينية ضمن تصنيف كتب القضية الفلسطينية.
كتب أخرى للمؤلف الموسوعة الفلسطينية

كتب متنوعة