أفضل 10 كتب في تطوير الذات

للوصول إلى النجاح والنفس القوية والمثابرة نحتاج إلى امتلاك معلومات كافية حول قوة الذات والقدرة على الإبداع، لذلك قمنا بتجميع أفضل 10 كتب تتعلق بتطوير الذات البشرية وتلقين النفس.

1- لعل أفضل هذه الكتب هو كتاب "عشرون موقفاً إيجابياً من الأحاديث النبوية الشريفة" للدكتور إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان، والذي يذكر العديد من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تهدف إلى نشر الإيجابية وتقوية الذات لدى القراء.

تحميل كتاب عشرون موقفًا إيحابيا من الأحاديث النبويةpdf 

2- أما ثاني أفضل كتاب فهو "قوة عقلك الباطن" للمؤلف جوزيف ميرفي، ويعتبر هذا الكتاب من بين أقوى كتب العالم وأوسعها انتشاراً بين القراء، حيث يجمع بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، كما يعد هذا الكتاب أفضل كتب تطوير الشخصية وتنمية الذات.

تحميل كتاب قوة عقلك الباطن pdf

3- والكتاب الثالث هو كتاب "ارسم مستقبلك بنفسك" للمستشار العالمي براين تراسي، ويتكلم المؤلف عن 12 مبدأ وعاملاً رئيسياً من أجل النجاح في الحياة وتحقيق ما يصبو إليه الشخص من أهداف وطموحات وعلى جميع المستويات المختلفة وبوقت قياسي.

تحميل كتاب ارسم مستقبلك بنفسك pdf

4- ويهمنا جميعاً التواصل مع الآخرين بطريقة سلسلة وفعالة، ولتحقيق هذه المهارات يمكنك قراءة كتابنا الرابع، وهو كتاب "مهارات الاتصال بثقة" الذي قامت بتأليفه دايانا بووهر، وذلك حتى تتعرف على مهارات عديدة حول كيفية تقديم النصح والتوجيه وتقبل النقد، وكذلك كيفية تبادل الآراء والنقاشات مع الآخرين والخروج بأفضل النتائج الممكنة.

5- ويعد الإبداع من المطالب الأساسية في العصر الحديث، ولتطوير الفكر الإبداعي لديك يمكنك قراءة الكتاب الخامس، وهو كتاب "كن مبدعاً "لمؤلفيه جاي كلاكستون وبيل لوكاس.

6- ولمن يريدون عمل تغييرات على حياتهم يمكنهم قراءة الكتاب السادس، وهو كتاب "التغيير" لمؤلفته سيندي هاينز، والذي يزخر بالحقائق التثقيفية والنصائح والمعلومات والأفكار التي تضعك على الطريق نحو التغيير الإيجابي.

7- وللوقت أهمية كبيرة في حياتنا، فبالإدارة الجيدة له يمكننا إنجاز الكثير، ولتعلم فنون إدارة الوقت يمكنك قراءة الكتاب السابع، وهو كتاب "إدارة الوقت" لمؤلفه الدكتور طارق محمد السويدان.

تحميل كتاب فت إدارة الوقت pdf

8- الكثيرون لا يستطيعون قول كلمة "لا"، وذلك بغية إرضاء من حولهم، مما يعرضهم للإحراج وضياع أوقاتهم، ولتعلم فنون طريقة قول كلمة "لا" بطريقة لطيفة لا تزعج الآخرين يمكنك قراءة الكتاب الثامن، وهو كتاب "كيف تقول لا؟" لمؤلفته كورين سويت.

9- من المعروف أن سر السعادة في هذه الحياة هو تقديرك لذاتك، فكلما حققت وأنجزت كلما ارتفع تقديرك لذاتك وارتفع معدل السعادة لديك، ولتقدير ذاتك بشكل أكبر والوصول إلى نسبة سعادة عالية يمكنك قراءة الكتاب التاسع، وهو كتاب " 611 طريقة لتقدير الذاتي" لمؤلفه جامي ماكولرز.

10- والكتاب العاشر وهو آخر كتاب سنذكره اليوم يعتبر كتاباً مهماً جداً لمن يتعامل خلال يومه وخصوصاً في مجال عمله مع أُناس صعبي المراس، وبفضل كتاب "التعامل مع ذوي الطباع الصعبة" للمؤلفين د. ريك برنكمان ود. ريك كيرشنر ستكون قادراً على تحديد 10 سلوكيات مزعجة للآخرين والتعامل مع كل منها، وستفهم كيفية تنمية مهارات التعامل مع الأشخاص صعبي المراس.

تحميل كتاب التعامل مع الطباع الصعبة pdf

و للمزيد من كتب التطوير الذاتي يمكنك الدخول إلى هذا الرابط:

كتب التطوير الذاتي و الثقافة المالية  


أفضل كتب التطوير الذاتي ، تطوير ذاتي ، كتب pdf ، كتب تنمية بشرية.