أقوى المواقع العربية التي تقدم لك التعليم مجانا

الكثير منا ظروفه المادية لا تسمح للدراسة في مراكز التدريب او المدارس ، او هناك من لديه اعاقة منعته من التعلم ، ولكن لا حياة مع اليأس وبذل الاسباب دائما هناك نور وفرج ، لذلك دعونا نستعرض معا بعض المواقع العربية والقنوات التي تقدم دورات مجانا دون أدنى تكاليف ، ليس عليك سوى التعلم والتفرغ قليلا وستصل إن شاء الله..


موقع وقف اونلاين

موقع وقف اونلاين يقدم دورات مجانية بشكل كامل مسجلة في البرمجة والشبكات والتسويق وغيرها


 موقع رواق 

منصة او موقع رواق التعليمي يضم دورات على مستوى عالي ، وموقع يحتوي على تسجيل بشكل سهل وجذاب جدا، ويتيح الموقع شهادات اتمام لبعض الدورات .



أكاديمية ملتقى الدارين للتعليم المجاني عن بعدإننا نتحدث اكاديمية عربية اجتمع بها متطوعون من كافة انحاء الوطن العربي لتقديم العلم لكافة العالم وبشكل مجاني كامل ، قدمت الاكاديمية اكثر من ثلاث آلاف محاضرة لحد الآن ، ويتم تسجيل المحاضرات ورفعها بشكل دوري وتقدم الدورات أونلاين عبر فصول افتراضية بتفاعل مباشر مع المحاضر وهذا ما يميزها عن المواقع الأخرى .

وقدمت الكثير من المجالات منها : تكنولوجيا المعلومات ، واللغات والترجمة ، والتعليم الالكتروني ، والتنمية البشرية ، والتشييد وإدارة المشروعات ، والتربية الخاصة وغيرها من التخصصات.

ويتيح الموقع شهادات نجاح بعد اتمام الدورة والنجاح في مشروعها او الامتحان الخاص بها.

بإمكانك المشاركة كمتطوع سواء في فريق العمل او كمحاضر لنشر العلم والمساهمة في ارتقاء المجتمع


نور الهدى لتكنولوجيا المعلومات

نور الهدى لتكنولوجيا المعلومات من أقوى المواقع على الساحة العربية الذي يحتوي على احدث واقوى الدورات في هذا المجال ، والجميل ان المحتوى عربي كامل متكامل لمحاضرين عرب .


أكاديمية إدراك

أكاديمية إدراك هي مبادرة من مبادرات مؤسسة الملكة رانيا العبــدالله للتعليم والتنمية لتوفير التعليم الإلكتروني التفاعلي مجاناً للعالم العربي ، وهي تعتبر حديثة لسنة 2014 وكبداية نتطلع ان تكون الافضل في التنظيم والتعليم والامكانيات..