5 روايات كلاسيكية على الجميع قراءتها!

 هناك بعض الأعمال الأدبية التي تنتقل عبر الأجيال لأنها جديرة بالملاحظة وذات مغزى، هناك أجيال من الكاتبات النسويات وقائمة لا حصر لها من الأعمال الأدبية الممتازة هناك، ولكن فيما يلي بعض كتبنا النسوية الكلاسيكية المفضلة التي نعتقد أنه ينبغي عليك قراءتها:

غرفة تخص المرء وحده - فرجينيا وولف

تعتبر فرجينيا وولف مؤلفة أدبية رائدة في مجال المساواة بين الجنسين وأحد أشهر الكاتبات النسويات في القرن العشرين، استلهمت كتابها النسوي "غرفة تخص المرء وحده" من محاضرة ألقتها في كامبريدج، وهي تركز على حاجة المرأة إلى الحرية الفكرية في العالم. حاربت وولف من أجل الإبداع الأنثوي وتمكين الشابات من استخدام قوة العقل. هذا الكتاب الكلاسيكي يجب أن يقرأه كل شخص دون استثناء.

تحميل رواية غرفة تخص المرء وحده pdf

 

اللغز الأنثوي - بيتي فريدان

أحد أكثر الكتب النسوية الكلاسيكية شعبيةً حتى الآن هو اللغز الأنثوي، كان هذا الكتاب رائداً عندما كتب في الستينيات، في وقت كان فيه هدف معظم النساء أن تكنّ ربات منزل مثاليات. تعالج فريدان بعض القضايا الشائعة التي ساهمت في انتشار الحركة النسائية في القرن العشرين، بما في ذلك حاجة المرأة إلى حريتها الفكرية، والخروج من دور ربة المنزل، وإسماع صوتها.

إيما -جين أوستن

إيما هي إحدى روايات جين أوستن الكلاسيكية الأمريكية، وهي أيضًا كتاب نسوي كلاسيكي لأن شخصية إيما وودهاوس تتعارض مع أدوار الجنسين المعتادة في عصرها من خلال استقلالها الشديد وعدم احتياجها إلى رجل يعتني بها، رغم أن أوستن لم تكن متطرفة في مناصرتها للحركة النسوية إلا أنها كانت تعتقد في قوة النساء، وتمثل إيما جميع الشابات المستقلات اللاتي يعارضن الآراء التقليدية للزواج ويدافعن عن أنفسهن، وكذلك عن الحركة النسوية.

أعرف لماذا يغرّد الطائر الحبيس - مايا أنجيلو

أعرف لماذا يغرّد الطائر الحبيس هي سيرة ذاتية لمايا أنجيلو، هذا كتاب نسوي كلاسيكي لأن أنجيلو تشرح كيف تمكنت من التغلب على التحامل في حياتها، وليس فقط لتكون قدوة في الحركة النسائية، ولكن لمحاربة الظلم العنصري أيضًا، كتابات مايا أنجيلو ملهمة بسبب المعركة المزدوجة التي خاضتها النساء المختلفات.

 

تحميل رواية أعرف لماذا يغرد الطائر الحبيس pdf

قصة الخادمة - مارغريت آتوود 

قصة الخادمة كتبها مارغريت أتوود وأصبحت مؤخرًا شائعة للغاية، هي واحدة من أفضل الكتب النسوية الكلاسيكية حتى الآن، وهي رواية ديستوبيا فريدة من نوعها. في الكتاب، يسيطر المجتمع الذكوري، وتُجبَر النساء على أن يصبحن آلات ولادة، إنه أمر مروع، تخبرنا الكاتبة كيف يجب على المرأة أن تقاتل من أجل حقوقها في هذا التصوير الخيالي للسياسة الجنسية في أحلك حالاتها.


روايات عالمية، روايا تكلاسيكية، أدب كلاسيكي، روايات نسوية، روايات pdf