كتب للتغيير الذاتي

عندما تنوي التغيير التام في سيرتك المهنية، تمر بفترة تبحث فيها عن ذاتك أيضا، تشعر بالضياع و تبحث عن حقيقتك، و لماذا تقوم بما تقوم به و كيف ستصل إلى ما تريد تحقيقه، في هذه الحالات من الجيد أن يكون لك من تلجئ إليه لتطلب النصح ، و لكن قراءة هذه الكتب سيساعدك في البحث عن ذاتك.

1. The Four Agreements   لـ  Don Miguel Ruiz

على كل إنسان قراءة هذا الكتاب، فكرة أن نتقبل جميع إعتقاداتنا حتى التدميرية منها، الطريق إلى الحرية هو التخلص منها و بناء أخرى صحية و مفيدة.

إن كنت تشعر أن الأمور تجري بما لا تشتهي و تحس بفضاعة من هم محيطون بك و أنك لا تنال ما  تستحق إبدأ بقراءة هذا الكتاب.

يتطلب تغيير معتقداتنا الكثير من الشجاعة ، لأنه حتى و إن لم نختر كل هذه المعتقدات فإننا قد وافقنا على الكثير منها.

ــ دون ميغيل ريز.

The Four Agreements

2.The Art of Possibility   لـ  Rosamund Stone Zander and Benjamin Zander

إن كنت تشعر بأنك عالق في ظروف معينة فهذا الكتاب هو الحل،لا تقلق  لن يطلب منك أن تتغيرو أن تفكر بإيجابية فقط عندما تنوي التغيير التام في سيرتك المهنية، تمر بفترة تبحث فيها عن ذاتك أيضا.

تشعر بالضياع و تبحث عن حقيقتك، و لماذا تقوم بما تقوم به و كيف ستصل إلى ما تريد تحقيقه، في هذه الحالات من الجيد أن يكون لك من تلجئ إليه لتطلب النصح، و لكن قراءة هذه الكتب لتساعدك في البحث عن ذاتك، بل سيحكي لك قصص رائعة و يقترح عليك تحديات تغير من طريقة تفكيرك و الرؤية التفاؤلية للمستقبل.

The Art of Possibility

3. Man's Search For Meaning  لـ  Viktor Frankl

كتبه الطبيب النفسي و الناجي من محرقة اليهود فيكتور فرانكل، و يساعدك هذا الكتاب على إيجاد معنى لحياتك حتى في الظروف القصوى.

Man's Search For Meaning 

4.The Crossroads of Should and Must  لـ   Elle Luna

هناك عديد الأشياء التي عليك القيام بها و أخرى تشعر أنه من واجبك القيام بها، ماذا ستختار؟ يحتوي هذا الكتاب على قصص واقعية و رسوم توضيحية و تمارين قصيرة التي ستمكنك من معرفة ما عليك إختياره.

5.The Alchemist  لـ  Paulo Coehlo

جد نفسك من خلال القصة المثالية للراعي الصغير...

'عندما كنت أبحث عن كنزي  إكتشفت أشياء في طريقي لم أكن لأعرفها إن لم أجازف في القيام بأشياء كنت أعتقد أنها مستحيلة بالنسبة لراع مثلي'

ــ باولو كويلو.

The Alchemist


كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة.