روايات ثنائية اللغة

‏الكتب ثنائية اللغة عامل قوي لتطوير مستواك في اللغة الإنجليزية عن طريق قراءة الكتب في البداية باللغة الإنجليزية و الكلمات الصعبة أو الغير مفهومة بالنسبة لك تبدأ في معرفة ترجمتها و معناها في الصفحة المقابلة بشكل مباشر.

فائدة قراءة الكتب ثنائية اللغة (عربي-انجليزي):

تستطيع من خلال قراءتك المستمرة للكتب و الروايات المختلفة بهذا الشكل أن تحسن مستواك في القراءة في اللغة الإنجليزية و تعتبر مهارة القراءة واحدة من أهم المهارات في تعلم اللغة الانجليزية كما أنها واحدة من أهم الاختبارات الدولية في اختبارات ال IELTS  او ال TOEFL.

و من قراءتك أيضًا للكتب تستطيع تحسين حصيلة الكلمات لديك في اللغة الإنجليزية و تزويدها و نصيحة عند بدايتك للقراءة يجب أن يكون بجانبك مذكرة أو دفتر خاص للمذاكرة تدون فيه أهم الكلمات الصعبة و الجديدة بالنسبة لك و من هنا تكون و بعد قراءتك لعدد كبير من الصفح في الروايات تجد نفسك حصلت علي كم كبير من الكلمات في اللغة الإنجليزية و هو المطلوب.

كيفية قراءة الكتب ثنائية اللغة (عربي-انجليزي) و الحصول علي أقصي أستفادة:

1- في البداية يجب عليك توفير المناخ المناسب و الهدوء للقراءة و عدم تشتيت نفسك بوسائل السوشل مديا المختلفة مثل الفيس وانستجرام و غيره.

2- قبل البداية في القراءة ابحث عن رواية تجد نفسك متشوق لقرائتها من العنوان و الغلاف والمقدمة حتى تضيف على التعلم المتعة و الرغبة لتكملة الرواية.

3- كما ذكرنا يجب أن يكون بجانبك مذكرة أو دفتر لتكتب فيه أهم الكلمات التي واجهتك في القراءة لتستطيع الحصول علي أكبر قدر من الكلمات أثناء القراءة و تصل لهدف تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية.

و يمكنك تحميل الروايات ثنائية اللغة من خلال هذا الرابط:

تحميل روايات ثنائية اللغة PDF

 


روايات تعليم اللغة الإنجليزية، روايات ثنائية اللغة ،IELTS ، TOEFL