كتب تشجعّك على السفر

مَن مِنا لا يُحب السفر؟ أن تتعرّف على ألوان متنوّعة من الثقافات والشعوب والعادات، أن تصحو في أماكن جديدة، تحظى بصباحات مختلفة، تشهد شروقًا وغروبًا مختلفًا في كلِّ مرة، وأن تتنوّع المشاهد والروائح والأطباع في كلِّ مرة.

في هذه القائمة، سنستعرض عددًا من الكُتُب الرائعة التي إمَّا أن تشجعّك على السفر أو تمنحك نظرةً مختلفةً للحياة – للتجديد ومنح نفسك المزيد من الفرص للإستكشاف، والبحث عن اليقظة الفكرية والشغف!

الاتفاقيات الأربع – دون ميجيل ريز

في منشور نشرته ميجان ميركل دوقة ساسيكس الحالية في مدونتها “ذا تيج” – والتي أُغلقت الآن بعد أن صارت فردًا من العائلة البريطانية المالكة – شاركت ميركل قائمة لكتبها المُفضلة، وكان كتاب الاتفاقيات الأربع من بينها.

تقول ميركل عن الكتاب: “لقد أعطتني والدتي هذا الكتاب حينما كنتُ في الثالثة عشر، ولا أزال أعود إليه إلى يومنا الحاضر، إذ يمنحنا دون ميجل أبسط الطُرُق لنجعل من حياتنا أسهل وأجمل”.

يقترح كتاب الاتفاقيات الأربع وبإختصار طُرُق عملية لمكافحة الإعتقادات التي تقيّدنا وتُلزمنا بحدود لا نستطيع التملّص منها، في مادة فلسفية رائعة يجب أن تكون في مُقتنى كلّ مسافر ورحّال.

كيف تحزم حقائبك: السفر بذكاء لأيّ مكان – هيثا باليبو

بحكم طبيعة عملها كإستشارية، لقد قطعت هيثا باليبو في أسفارها حول العالم أكثر من ٥٠٠،٠٠٠ ميل، وهو ما منحها الخبرة الكافية في أن تُعيد النظر في طريقة حزم الأمتعة لتحوّل هذا الأمر المرهق والمُحيّر للكثيرين إلى عملية ذكية وسهلة. في كتابها هذا، تُقدّم بابيلو مقترحات وحلول ترشدك في كيفية تحاشي الأمتعة الزائدة أو ترتيب الأمتعة بطريقة غير منظمة، وكيف تحافظ المرأة على روتين الجمال بدون الحاجة إلى التضحية بأدوات العناية الأساسية، وغيرها الكثير.

فايف مينت جورنال لشركة Intelligent Change

أصدرت شركة Intelligent Change دفترها الشهير، والذي حقق مبيعات عالية كوسيلة لتحسين السعادة والرضا النفسي عن طريق إعادة تحويل تركيزك واهتمامك إلى الجانب المُشرق من الحياة، إنَّ طريقة استخدام هذا الدفتر سهلة، خصص ٥ دقائق من يومك لكتابة الأشياء التي تشعر نحوها بالامتنان في حياتك، وهو ما سيجعلك تُقدّر الحياة أكثر.

الأطلس المُظلم – جوشوا فوير وديلان ثوراس وإيلا مورتون

سواءٌ كُنت في رحلة بحث عن المغامرة المثالية القادمة أو كنت قابعًا في كرسيك الهزّاز لتقرأ عن أعجب الأماكن حول العالم، فإنَّ هذا الكتاب هو متعةٌ خالصةٌ لكلا الغرضين! يُقدّم الكتاب وصفًا شيّقًا مُدعّم بالصور والخرائط، حيثُ ينقلك من الواقع إلى كنوز خفيّة في كلِّ مناطق العالم، من كهوف نيوزيلندا المُضيئة إلى مهرجان القفز فوق الأطفال بإسبانيا، حيثُ يرتدي الرجال زيّ الشيطان التنكري ويتقافزون فوق صفوف من الرُضّع، إنَّ عالمنا مُبهرٌ وغريبٌ، وهذا الكتاب سيكشف لك كلّ ما لا يجول في بالك!

أموالك أم حياتك – فيكي روبين

هل تقوم حاليًا بالادخار لسفرتك القادمة؟ في هذا الكتاب الذي احتل قائمة أكثر الكتب مبيعًا ستتعلّم كيف ترتب أمورك المالية من خلال 9 خطوات، أو كما تُطلق عليها الكاتبة: “الخطوات التسع التي ستُغيّر علاقتك بالمال لتُحقق الاعتماد المالي”، وهو في قائمة كتب أوبرا وينفري!

دليل المُصوّر: 307 فكرة ومَهمّة – جيسون فولفورد وجيورجي هالبيرن

إنَّ هذا الكتاب يُقدّم محتوى رائع إذا كنت مُهتمًا بالتصوير – سواءٌ كنت محترفًا أو هاويًا – إذ يحوي تمارين وقصص وأفكار وحكايا قصيرة جميلة ومُمتعة لتلهمك جميعها لتُطلق العنان لمهاراتك في التصوير.

قائمة الأمنيات: 1000 مغامرة كبيرة وصغيرة – كيث ستاثرز

هذا الكتاب هو الهدية المثالية لكلِّ مُتقاعد، لكلِّ مغامر ولنفسك أيضًا! هنا ستجد 1000 فكرة لمغامرات عجيبة يمكنك أن تُمارسها في أيِّ بقعة من هذا العالم.

أنت هُنا: مفكرة السفر المُتيقّظ – إيما كلارك

مع انتشار ممارسات اليقظة الفكرية في يومنا الحاضر، يأتي هذا الكتاب ليُقدّم لنا تمارين مريحة ورائعة لليقظة الفكرية أثناء التجوال حول العالم، من التأمل والتمارين الذهنية الاسترخائية، وبلا شك الكثير من الذكريات اللطيفة.

رحلات العُمر: أفضل 225 مكان حول العالم – ناشيونال جيوجرافيك

بدءًا بالمونوليث إلى المُدن الشامخة بألوانها المشعة والباهرة، إلى الغابات المطيرة الساحرة، تأخذنا ناشيونال جيوجرافيك في رحلات تكاد تكون ضربًا من الخيال والمُدعّمة بصور رهيبة وحقائق إرشادية متنوّعة.

كنتُ هنا: مفكّرة سفر للشغوفين – كيت بوكراس

مما لا شك فيه أنَّه بإمكانك شراء مفكرة عادية لتُدوّن بها مغامراتك أثناء السفر، أو يمكنك اقتناء مفكرة كيت بوكراس الفنيّة والمليئة بالرسومات الرائعة والأفكار التي تتحداك لتُفكّر خارج الصندوق أثناء استكشافك لعوالمٍ جديدة.


كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة، كتب تشجع على السفر.