حركات لغة الجسد التي يجب عليك أن تتخلص منها فوراً

1- الوقوف مترهل

وضع الوقوف الذي تتخذه يمكن أن يقول الكثير عن مستوى الثقة بالنفس لديك. إذا كنت تقف مترهلاً، فستبدو كأنك تفتقد الثقة بالنفس. إذا لم تقم بإصلاح وضع الوقوف الذي تتخذه، فقد يصبح الوقوف مترهلاً عادة و ستفعل ذلك حتى لو لم تكن في موقف يجعلك تشعر بعدم الإرتياح، كما أن العديد من الناس يرون أن هذا الوضع هو علامة على تدني إحترام الذات.

2- الجلوس و ساقيك أو ذراعيك فوق بعضهما البعض

من الطبيعي أن يقوم العديد من الناس بوضع ساقيهم أو ذراعيهم فوق بعضهما البعض أثناء الجلوس. و لكن بالرغم من ذلك فإن هذه الوضعية تجعلك تبدو غير مهتم بما يقوله لك الشخص الذي يجلس معك. يمكن لهذه الوضعية أن تجعل الشخص الآخر الذي يتحدث إليك يظن بأنك غير مستعد للتفاعل معه أو سماع ما يقوله أو أنك تشعر عدم الإرتياح لوجوده. إذا جلست في الوضع المعتاد الطبيعي – يديك بجانبك و ساقيك متباعدتين – فهذا سيجعلك تبدو أكثر إهتماماً بالشخص و الحديث الذي يدور بينكما.

3- التململ

سواء كانت هذه العادة لديك في جمسع الأوقات، أو مجرد شيء تقوم به في المواقف العصيبة لتهدئة نفسك، يجب أن تحاول التوقف عن التململ. إذا كنت تقوم بتحريك يدك في شعرك، أو تلمس الخواتم التي ترتديها، أو تضغط على أصابعك أو قدميك، أو تنظر إلى ساعتك بإستمرار أثناء محادثة أو إجتماع مهم، فقد يبدو الأمر أنك تشعر بالملل في الموقف الذي أنت فيه.

4- فرك الرقبة

قد يكون فرك الرقبة شيء تفعله لتخفيف حدة التوتر، أو ربما تشعر بالألم في هذه المنطقة من الرقبة مما يجعلك تقوم بذلك في محاولة منك لتخفيف الألم. و لكن يجب أن تعلم أن القيام بهذه الحركة أمام الآخرين قد يجعلهم يشعرون بأنك منزعج منهم أو لا تريد التحدث معهم، لذلك من الأفضل أن تتجنب القيام بهذه الحركة قدر الإمكان عند الجلوس مع أي شخص.

5- قضم الأظافر

تعتبر عادة قضم الأظافر أو قضمها من العادات التي تجعل الآخرين يشعرون بأنك متوتر. و بالرغم من ذلك يساعدك على تخفيف الشعور بالتوتر، إلا أنه قد يجعل الآخرين يعرفون أنك تعاني من التوتر. و بالإضافة إلى ذلك فقد تتسبب هذه العادة في أن يقوم الشخص الذي تتحدث إليه بتشتيت إنتباهه و عدم النظر إليك، حيث يجد البعض أن هذه العادة قد تكون مثيرة للإشمئزاز. و بالإضافة إلى ذلك فإن هذه العادة ستؤدي إلى تلف أظافرك، و لأن الناس يحكمون عليك بالمظهر فهذا قد يترك إنطباعاً سيئاً عنك عند البعض.